في إطار الزيارات التفاعلية و التأهيل القائم على تلقي الخبرات المعرفية قامت مجموعة من طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة اليوم بزيارة مبنى مجلس النواب للإطلاع على أسلوب العمل و تطبيق ما يتم دراسته خلال فترة التأهيل بالبرنامج.

كان في استقبال الطلاب المستشار/ أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب و النائبة الدكتورة جهاد عامر حيث شاهد الطلاب فيلم تسجيلي عن تاريخ البرلمان منذ إنشائه , ثم عُقدت جلسة حوار مع الطلاب للإجابة على الأسئلة و الإستفسارات و تعريفهم بمهام و وظائف مجلس النواب بحسب الدستور.

التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالطلاب في جلسة استمرت قرابة الساعة ألقى خلالها كلمة للتأكيد على دور الشباب في بناء مستقبل البلاد و كذلك الإجابة على كافة الأسئلة و الاستفسارات التي تدور في أذهان الشباب.

ثم توجه الطلاب إلى القاعة الرئيسة لمجلس النواب للإطلاع على آلية التصويت الإلكتروني و التقي الطلاب بعدد من النواب وتم توزيع كتيبات تسرد تاريخ البرلمان و التعريف بآليات عمل المجلس.

تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة للمرور في أروقة المجلس و استمع الطلاب لشرح مفصل عن أجهزة المجلس و مهامها, كما زار الطلاب متحف مجلس النواب و تمت دعوة الطلاب للغداء بصحبة عدد من النواب.

تأتى هذه الزيارة في إطار إستراتيجية البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة القائمة على إثقال الطلاب بالخبرات المعرفية المباشرة و كذلك إطلاع الشباب على مؤسسات الدولة و أسلوب عملها و طرق إداراتها.